"تواصل العقول وصنع المستقبل": كتاب جديد يكرس المواضيع الملهمة لملف استضافة "إكسبو دبي الدولي 2020"

يضم مقالات ومقابلات مع 38 شخصية عالمية

← "على مر العصور، كان الدافع الفطري للتعاون، وتوحيد المساعي، وراء تحقيق الجنس البشري لانجازات مذهلة ...".. بهذه الكلمات المعبرة استهل كتاب "تواصل العقول وصنع المستقبل" محتواه. حيث تنظم بعض الأصوات الأكثر الهاما في العالم من كتاب وقادة فكر ومبدعين، لتقديم مقالات ومقابلات محفزة للتفكير تهدف الى استكشاف ومناقشة بعض أهم القضايا والأكثرها الحاحا في عالمنا اليوم. وقد صدر الكتاب حديثاً بمبادرة ودعم من الملف الإماراتي لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" في دبي وتولت نشره دار "تاتش لاين" التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

ويضم الكتاب الجديد مجموعة من المقالات الملهمة لنخبة من الشخصيات العالمية البارزة، بمن فيهم الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر؛ والصحافي العالمي المتخصص بالشؤون البيئية جون فيدال؛ وندابا مانديلا، حفيد الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا؛ بالاضافة الى علماء وحملة جائزة نوبل ورؤساء تنفيذيين وراود مشاريع وقادة شباب.

وفي إطار تعليقها على كتاب "تواصل العقول وصنع المستقبل"، قالت معالي ريم الهاشمي، وزير الدولة والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة معرض "إكسبو دبي الدولي 2020، وكاتبة مقدمة الكتاب: "يجمع كتاب "تواصل العقول وصنع المستقبل" عدداً من أهم المفكرين في العالم، وتعكس العديد من القضايا التي يناقشها المشاركون في هذا الكتاب الأفكار الثلاثة التي يقوم عليها مسعى استضافة معرض اكسبو دبي 2020، وهي الاستدامة والتنقل والفرص – والتي تمثل تحديات تلقي بظلالها على العالم بأسره وتتطلب منا الاهتمام والالتزام".

وأضافت الهاشمي: "في عالم اليوم الذي يشهد تواصلاً متنامياً بين مختلف أطيافه، لا يمكن لطرفٍ واحد معالجة جميع التحديات التي تواجه البشرية. ونحن في دولة الإمارات العربية المتحدة ندرك تماماً مدى تأثير ’معرض إكسبو الدولي‘ في هذا المضمار؛ إذ يمكننا من خلاله تحديد المخاوف العالمية، وحفز الأفكار المبتكرة، وإيجاد الحلول المناسبة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً".

ولقد تم اصدار نسخ صوتية لمقالات مختارة من هذا الكتاب لتكن أحد المحتويات الأساسية لنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي "أيس" الذي توفره شركة طيران الامارات لما يزيد عن 40 مليون مسافر سنويا من أكثر من 120 وجهة حول العالم ، كما ستتوفر بعض هذه المقالات الصوتية والمقروءة على الموقع الإلكتروني الخاص بمعرض "إكسبو دبي الدولي
2020" www.expo2020dubai.ae

 ومن الجدير بالذكر بأن كتاب "تواصل العقول وصنع المستقبل"يعكس رؤية ومواضيع الملف الإماراتي لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" من خلال مقالات ومقابلات لـ 38 شخصية محلية وعالمية مشهورة من مختلف مجالات الحياة مثل السياسة والفن.
وتشمل قائمة المشاركين في الكتاب من منطقة الشرق الأوسط كلاً من معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة والرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"؛ وسعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة "موانئ دبي العالمية"؛ وتيم كلارك، رئيس شركة "طيران الإمارات" ورئيس مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات"؛ ونايف المطوع، مؤلف كتب الأطفال وعالم النفس السريري الحائز على العديد من الجوائز.
يشار إلى أن دبي تتنافس مع 4 مدن أخرى مرشحة لاستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020"، وسيتم الإعلان عن المدينة المستضيفة في نوفمبر 2013 بعد تصويت الدول الـ 166 الأعضاء في "المكتب الدولي للمعارض"، المنظمة الدولية المسؤولة عن تنظيم عملية اختيار المدن المضيفة.
- انتهى

← عودة الى أخر الأخبار

انشر







→ السابق اللاحقاللاحق ←

اشترك برسالتنا الاخبارية ، مرحبا 2020 :