فازت دولة الإمارات بشرف استضافة المعرض الدولي 2020 في دبي. وستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.فمنذ أول معرض في العام 1851 والذي ُعرف باسم "المعرض العظيم"، مازالت المعارض الدولية من أكبر وأهم الأحداث الدولية. وعلى امتداد ستة أشهر، تستقطب المعارض الدولية ملايين الزوار الذين يكتشفون الأجنحة والمعارض والفعاليات الثقافية المُنظَّمة من قبل المئات من المشاركين، بما في ذلك الدول والمنظمات الدولية والأعمال.

وسيُنظم معرض إكسبو  في دبي تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل"، مما يعكس روح الشراكات والتعاون التي كانت وراء نجاح دبي في إيجاد طرق جديدة للنمو والإبتكار. ومن خلال هذا الشعار، سيلعب إكسبو 2020 دبي دور المحفِّز وذلك من خلال تواصل العقول من جميع أنحاء العالم وإلهام المشاركين للتجمع حول التحديات المشتركة خلال معرض متميز بطابعه الدولي الفريد، وبمواضيعه الفرعية الثلاثة: التنقل والإستدامة والفرص.

ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 25 مليون زائر، 70 بالمئة منهم من الخارج. وسيعطي المعرض الدولي، الذي يُنظم من 20 أكتوبر إلى 10 أبريل، الإنطلاقة للإحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وسيشكل منصة لوضع رؤية مستقبلية ومستدامة للعقود القادمة.

اشترك برسالتنا الاخبارية ، مرحبا 2020 :